عاجل

عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس : لا توجد أي برديات تتحدث عن بني إسرائيل في مصر 
# ذكريات اذاعية لا تنسى …..
تحذيرات تطلقها مصر والولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ضد إسرائيل
مواعيد صرف معاش شهر مايو بزيادة ١٥ ٪
احتجاجات الجامعات المؤيدة للفلسطنيين تمتد الي جميع الجامعات في أمريكا
نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي : شمال قطاع غزة لا يزال يتجه نحو المجاعة
جيرارد يختار أفضل لاعب في التاريخ
مسؤول أمريكي : الشخص الوحيد الذي يمكنه وقف إطلاق النار وانجاح صفقة التبادل بين حماس واسرائيل هو يحيى السنوار.
تطور جديد في الحرب الروسية الأوكرانية بعد ظهور منجل الموت
الحرب النووية في الشرق الأوسط محتملة لكن بإمكان روسيا منعها
وزير إسرائيلي ردا على مقترح مصري بشأن غزة إنه يمثل عرضا لاستسلام كامل من جانب إسرائيل
حبس الإعلامية الكويتية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ عن تهمة التحريض على الفسق والفجور
الحكومة الإسبانية تضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية بعد ضلوعه في قضية فساد
8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة
القاهرة تشيد بجهود العاملين بمركز شبكات

ولى عهد دبى يتسلم جائزة كأس خادم الحرمين لسباق القدرة والتحمل

كتبت: عفاف فؤاد

فاز الفريق الإماراتى بكأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل “ملتقى الفرسان 2020″، ويقوده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى، والذى تسلم بحضور والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى كأس المركز الأول، وبعد تسليم الجوائز للفرق الفائزة, وتعبيرًا عن وحدة البلدين الشقيقين حكومة وشعبًا, حمل حاكم دبى علم السعودية، فيما حمل المنظمون على الطرف الآخر علم الإمارات.

وارتدى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تيشيرت بألوان وشعار علم المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ارتدائه قبعة مكتوب عليها حروف اسم المملكة باللغة الإنجليزية, احتفالًا بالفوز بالمركز الأول فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرةو التحمل، “KSA”

وعبر حسابه على إنستجرام، نشر صورته مرتديًا هذه الملابس كما نشر مقاطع فيديو تظهر جمال الطبيعة الساحرة فى صحراء العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث تقام فعاليات كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل.

جاء هذا بعدما انطلقت، فعاليات كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل “ملتقى الفرسان 2020″، ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة، بالتعاون مع الاتحاد السعودى للفروسية,أحد أبرز سباقات القدرة والتحمل على مستوى العالم، والذى تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

ويُغطى السباق من فئة النجمتين والمعترف به من قبل الاتحاد الدولى للفروسية مسافة 120 كم على مدى أربع حلقات، تمتد عبر صحراء وجبال العلا حرة، لتلتقى هيبة هذا السباق مع البيئة المذهلة لوادى العُلا، ويسلط السباق الضوء على جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا فى الحفاظ على الإرث الثقافى والتاريخى العريق للمملكة العربية السعودية.

وقد شهد كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل هذا العام مشاركة مجموعة من أفضل الفرسان من حول العالم يصل عددهم إلى 200 فارس وفارسة، بحسب قواعد الاتحاد الدولى لرياضات الفروسية، كما يصل عدد الخيول المشاركة إلى 204 من 17 دولة من حول العالم وهى: السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ومصر وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والصين وباكستان والبرتغال وسلوفاكيا والسودان وتونس والأوروجواى.

كما وُجدت دمى على شكل خيول فى آثار الحضارات القديمة، وظهر على واجهات جبال العلا فى مشاهد تدل على ممارسة الصيد ومطاردة الفرائس وكذلك فى المعارك، وتأتى إقامة “ملتقى الفرسان” خلال عطلة نهاية الأسبوع فى الأول من فبراير، ليسلط الضوء على واحدة من أهم الفعاليات الثقافية والرياضية التى تقدمها العلا خلال مهرجان شتاء.

فى عطلات نهاية الأسبوع، ابتداءً من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020، تقام فعاليات شتاء طنطورة وسيتسنى لضيوف الموسم الثانى هذا العام زيارة المواقع التاريخية والتراثية المذهلة فى العلا، وحضور العروض الموسيقية والفنية العالمية التى يحييها فنانون عريقون.

 

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية