عاجل

موديست: الأهلي لا يخشى أحدا.. ومواجهة مازيمبي ستكون معقدة
تاو: نسعى لاستمرار النتائج الإيجابية خارج ملعبنا
الشرقية: توريد 14741 طنا و795 كيلو قمح إلى 56 موقع تخزين
نور الدين: كنت أخشى من رحيل لجنة الحكام حال إخفاقي في مباراة القمة
إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو
جوارديولا: لا أشعر بأي ندم على خروج مانشستر سيتي
الأهلي يطالب «كاف» بمخاطبة مازيمبي لتأمين وتسهيل الطريق إلى ملعب المباراة
مصطفى شوبير أمام مازيمبي في انتظار تحقيق رقم جديد
الخارجية الأردنية : إسرائيل قتلت آلاف الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء
البيت الأبيض: عملنا على إحباط الهجوم الإيراني على إسرائيل
الخارجية الايرانية: لن نتراجع عن الرد على إسرائيل
مذبحة أسرية ..يطعن أخيه وابن أخيه بسلاح ابيض
حسين الشحات يطلب سماع شهادة «معلول وأفشة وطاهر» وطاقم التحكيم
تأجيل محاكمة المتهمين بالاتجار في البشر بالعجوزة
الاسكندرية..إطلاق اسم السباح العالمي نبيل الشاذلي على مجمع السباحة بنادي الأوليمبي

تطوير 18 مستشفى نموذجيا لتحسين الخدمة للمرضى

كتبت: عفاف فؤاد

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مع وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية, الدكتورة هالة السعيد, اجتماعا لمناقشة المبادرات التي تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020 , 2021.

أكد الوزير في بداية الاجتماع، على أن الوزارة تتبنى العديد من المبادرات والمشروعات القومية الكبرى، وأن الوزارة قامت ببناء 3 جامعات تكنولوجية جديدة “القاهرة الجديدة التكنولوجية، و الجامعة التكنولوجية بقويسنا، والجامعة التكنولوجية ببني سويف”، وفعليا بدأت الدراسة بهم مما سيعمل على خلق وظائف جديدة تعمل على تقليل الفجوة بين عدد الخريجين وفرص العمل المتاحة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، أكد الوزير على أهمية دور المستشفيات الجامعية وما تقدمه من خدمات مؤثرة في القطاع الصحي، مضيفاً أن هناك تكليف بتطوير 18 مستشفى نموذجي لرفع كفاءة تلك المستشفيات لتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار أنه تم البدء في التشغيل التجريبي للبوابة الإلكترونية “365 صحة” للتواصل مع المرضى والمترددين على المستشفيات الجامعية بجميع المحافظات اعتبارًا من اليوم السبت، بهدف التواصل بشكل مباشر مع المواطنين والمترددين على المستشفيات الجامعية.

حيث يمكن للمريض بطريقة سهلة ومتكاملة من خلال موقع “365 صحة” في مرحلته الأولى الاستعلام والتواصل من أجل الحصول على الخدمات، وتم إنشاء غرفة مركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في مصر؛ تهدف إلى ربط متلقي الخدمة بجميع المستشفيات الجامعية بالبلاد.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار أن الوزارة قامت بإنشاء جامعات حكومية جديدة، كجامعة مطروح، والوادي الجديد، والأقصر, بهدف إتاحة التعليم المجاني في جميع المحافظات.

ولفت الي أن الجامعات الجديدة لديها طموحات في تطوير مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة في طريقها لتحويل الجامعات الحكومية لتصبح جامعات ذكية من خلال الاختبارات المميكنة، بالإضافة إلى افتتاح الجامعات الأهلية الدولية الجديدة “الجلالة والعلمين والملك سلمان”.

كما أكدت الدكتورة هالة سعيد أن التعليم يعد أهم مكونات رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة 2030، مشيرة إلى أهمية الخطوات التي نفذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال إنشاء العديد من الجامعات الجديدة، التي ستخلق تخصصات جديدة تعمل على فتح فرص عمل للخريجين، و سد الفجوة بين عدد الخريجين وفرص العمل المتاحة في سوق العمل.

وأشادت الوزيرة بدور المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وتابعت أن المستشفيات الجامعية تعد من أفضل المستشفيات على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي أهتمامًا بالغًا بقطاعي التعليم والصحة.

وتناول الاجتماع مناقشة مراحل إعداد خطة وزارة التعليم العالي للعام المالي 2020/2020، حيث تم تقسيم العمل على 4 مراحل، مناقشة مسميات المشروعات ومناقشة مقترح وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومناقشة مقترح جهات الإسناد وإدخال مقترح جهة الإسناد على المنظومة التكنولوجية, كما تم مناقشة أهم المشروعات المستهدف الانتهاء منها، والوقوف على التكلفة الكُلية المتوقعة للمشروعات.

حضر الاجتماع من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كل من الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الثقافة والبعثات ومحمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة.

كما حضر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية