عاجل

موديست: الأهلي لا يخشى أحدا.. ومواجهة مازيمبي ستكون معقدة
تاو: نسعى لاستمرار النتائج الإيجابية خارج ملعبنا
الشرقية: توريد 14741 طنا و795 كيلو قمح إلى 56 موقع تخزين
نور الدين: كنت أخشى من رحيل لجنة الحكام حال إخفاقي في مباراة القمة
إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو
جوارديولا: لا أشعر بأي ندم على خروج مانشستر سيتي
الأهلي يطالب «كاف» بمخاطبة مازيمبي لتأمين وتسهيل الطريق إلى ملعب المباراة
مصطفى شوبير أمام مازيمبي في انتظار تحقيق رقم جديد
الخارجية الأردنية : إسرائيل قتلت آلاف الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء
البيت الأبيض: عملنا على إحباط الهجوم الإيراني على إسرائيل
الخارجية الايرانية: لن نتراجع عن الرد على إسرائيل
مذبحة أسرية ..يطعن أخيه وابن أخيه بسلاح ابيض
حسين الشحات يطلب سماع شهادة «معلول وأفشة وطاهر» وطاقم التحكيم
تأجيل محاكمة المتهمين بالاتجار في البشر بالعجوزة
الاسكندرية..إطلاق اسم السباح العالمي نبيل الشاذلي على مجمع السباحة بنادي الأوليمبي

ترحيل “راجح” لسجن وادي النطرون لقضاء عقوبته

كتبت:هدير محمد هاشم

رحلت الأجهزة الأمنية في محافظة المنوفيه، محمد راجح المتهم الرئيسي في قضية قتل الطالب محمود البنا، إلى سجن وادي النطرون، لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وأكدت مصادر أمنية أن باقي المتهمين الثلاثة: “مصطفى الميهي” الشهير بحماصه، وإسلام عواد، وإسلام البخ، سيتم نقلهم غدًا إلى سجن الأحداث، لأنهم لم يتموا بعد سن الـ 18 عامًا.

كانت قد أسدلت محمكة جنايات شبين الكوم الكلية، الستار عن القضية المعروفة إعلاميًا بـ”ضحيه الشهامه” والمتهم فيها محمد أشرف راجح، وثلاثة آخرين، في قضية مقتل محمود محمد البنا، حيث كانت المحاكمة الثالثة والأخيرة للنطق بالحكم اليوم.

وجاء الحكم بحبس محمد أشرف راجح وإسلام عواد ومحمد الميهي بـ15 سنة وإسلام اسماعيل 5 سنوات، ولكن تساءل العديد عن الحكم الصادر بحق المتهمين بالسجن 15 عامًا رغم ثبوت القتل العمد.

جاء الحكم الصادر مقيدًا بقانون الطفل الذي يمنع من لم يبلغ سنه 18 عامًا عند ارتكاب الجريمة من معاقبته بالإعدام أو السجن المؤبد.

ووفقا لأوراق القضية وتحقيقات النيابة، والتحقيقات التي باشرتها المحكمة بعد الإحالة إليها، ثبت أن راجح والمتهمين الآخرين لم يبلغوا سن الثامنة عشر سنة ميلادية عند ارتكابهم الجريمة، لذا جاء الحكم عليهم بأقصى عقوبة يمكن تطبيقها وفقا لقانون الطفل وهي السجن 15 عاما.

وتنص المادة 111 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 على أن، “لا يحكم بالإعدام ولا بالسجن المؤبد ولا بالسجن المشدد على المتهم الذي لم يجاوز سنه الثامنة عشرة ميلادية كاملة وقت ارتكاب الجريمة”.

ويشير القانون إلى أنه “مع عدم الإخلال بحكم المادة (17) من قانون العقوبات، إذا ارتكب الطفل الذي تجاوزت سنه خمس عشرة سنة جريمة عقوبتها الإعدام أو السجن المؤبد أو السجن المشدد يحكم عليه بالسجن، وإذا كانت الجريمة عقوبتها السجن يحكم عليه بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر”.

ويجوز للمحكمة بدلا من الحكم بعقوبة الحبس أن تحكم عليه بأحد التدابير الاحترازية المنصوص عليها في القانون.

كان اللواء محمد ناجى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد استقبال مستشفى تلا المركزى “محمود. ع. أ” طالب بالصف الثالث الثانوى، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن.

بالانتقال الفورى والفحص تبين قيام راجح.م 18 عاما بالتعدى عليه بمطواة نتيجة مشادة كلامية حال معاتبته على مغازلة جارتهما، أثناء تواجدهم فى إحدى المقاهى المتواجدة بالمدينة، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتمكنت مباحث مركز تلا بمديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء محمد عمارة مدير المباحث الجنائية من ضبط، إسلام.ا، ا متهم رابع فى قضية قتل محمود البنا شهيد الشهامى والمتهم فيها محمد أشرف راجح المتهم الرئيسى فى قتل محمود البنا والمعروف إعلاميا بضحية الشهامة بمساعدة كل من إسلام عواد 17 عاما، مصطفى محمد 17 عاما ومقيمان جميعا بمدينة تلا.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية