عاجل

َمصر تجدد تحذيرها لإسرائيل من اجتياح رفح
# يا_كل_حاجة_وعكسها ….. شعر
تحركات في مصر بعد زيادة السكان بشكل غير مسبوق
الجيش الروسي سيتسلم العينات الأولى من الجيل الجديد من منظومة صواريخ الدفاع الجوي “إس-500”
ارتفعت أسعار النفط، بعد بيانات اقتصادية قوية من أوروبا
أردوغان : بنيامين نتنياهو هو “هتلر العصر”
قطر : لا مبرر لإنهاء وجود مكتب حركة حماس في الدوحة
مصر.. الإعلان عن بدء موعد التوقيت الصيفي بقرار من السيسي
جاري ميلر صاحب كتاب القرآن المذهل..
حبس المتهم بالتحرش بـ 4 طالبات في بولاق الدكرور
تأجيل طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال لـ 8 يوليو
مصرع طفل بالجيزة بعد اكتشاف آثار خنق حول رقبته
تصادم 3 تريلات بالوادى الجديد أسفر عن مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين
قريبا.. افتتاح 5 محطات جديدة للمترو
الخارجية الامريكية: حرب إسرائيل في غزة أثرت سلبيًا على وضع حقوق الإنسان

الجاليات المصرية في أوروبا تنظم وقفة أمام مقر الأمم المتحدة

كتبت: عفاف فؤاد

نظم أبناء الجالية المصرية اليوم الثلاثاء، في جنيف وسويسرا وعدد من البلدان الأوروبية، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف من أجل التعريف بالحقائق في مصر وفضح الجهات المتآمرة على الدولة في الخارج والتي تعمل من أجل وقف عمليات التنمية الكبرى التي تشهدها الدولة.

وأوضح رئيس الجالية المصرية في سويسرا محمود فضل، أن الهدف من هذه الوقفة، التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في جنيف والمدن السويسرية، هي إظهار الصورة الحقيقية لمصر.

شاركت في الوقفة جهات شعبية وأهلية للمصريين في سويسرا وأوروبا واشتملت على عرض لأفلام موثقة أعدتها الجالية في سويسرا عن عمليات التنمية الهائلة التي تشهدها مصر وكذلك عن العمليات الإرهابية التي تمولها جهات ودول خارجية ومن أجل تحذير المواطن السويسري والأوروبي من أخطار الإرهاب وأعداء الاستقرار والتنمية.

أن ما عُرِضَ في الوقفة وجه إلى وسائل الإعلام المحلية في سويسرا وكذلك الدولية والجهات المسؤولة لتقف على حقيقة ما يجري في مصر.

كما أكد فريد موسى نائب رئيس الجالية المصرية في سويسرا على أن الوقفة التي نظمتها الجالية في جنيف اليوم كانت للرد على بعض الجهات الإعلامية المدفوعة التي تهدف للنيل من سمعة مصر وتشويه صورتها في الخارج من خلال أصابع تعمل في الخفاء.

وأدان ناجد البلم، رئيس الأكاديمية الثقافية المصرية بالسويد الذي شارك في الوقفة، بشدة الحملات المغرضة والهجمات التي تهدف للنيل من مصر ومسيرتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على أهمية توضيح الحقائق للرأي العام في أوروبا والغرب والتأكيد على أن الملاحظة البسيطة كفيلة بفضح المتآمرين وإظهار نواياهم تجاه مصر.

وقال المهندس صبحي الجزيري، رئيس مجلس الأعمال المصري في دبي الذي جاء أيضا إلى جنيف للمشاركة في الوقفة، أنه من الأهمية أن يعلو صوت المواطن المصري الذي يعرف ويقدس معنى الوطن في كل مكان ومن أي مكان وبذل كل غال من أجل فضح المتآمرين وإظهار الصورة الحقيقية لمصر وشعبها الملتحم مع قيادته لإعلاء كلمة الوطن في الداخل والخارج.

احتلت الوقفة حيزا مهما في ساحة الأمم المتحدة في جنيف، وشارك فيها العديد من أعضاء المنظمات الحقوقية المصرية وكذلك جمال حماد عضو مجلس إدارة الجالية ومحمد بطوط عضو المجلس.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية