عاجل

الفنانة عبير صبري تبهر متابعيها بإطلالة ملفتة
أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى
بيراميدز يعلن تجديد عقد كريم حافظ رسميا
الدقهلية..مصرع طفل إثر سقوطه من مصعد كهربائى
بسبب خلافات الجيرة..مصرع مسن على يد جاره بالدقهلية تعدى عليه بحجر
المشدد 5 سنوات لمدير مبيعات ابتز ربة منزل فى الجيزة
10 شاحنات.. التموين تطلق القافلة الخامسة من المساعدات الإنسانية إلى غزة
الطائرات الإسرائيلية تحصد أرواح الفلسطينيين.. 76 شهيدا فى 8 مجازر لجيش الاحتلال
شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية البريطانى لبحث إنهاء الحرب فى غزة
توريس: محمد صلاح لاعبى المُفضل
قائمة الأهلى لمباراة سيمبا
أيرلندا أعلنت أنها ستنضم لـ جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
شركة بيبسي أقرت خصومات مؤقتة، على أسعار بعض المشروبات الغازية
سلاح الجو الإسرائيلي استأنف تدريباته السنوية التي علقها بعد 7 أكتوبر 2023
تعرف على أهمية النظام الغذائي لصحة الأسنان

إطلاق صحة مصر على الهواتف المحمولة

كتبت / رانيا طلحة

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إطلاق تحديثات جديدة بتطبيق “صحة مصر” على الهواتف المحمولة، والذي تم إطلاقه يوم 14 من شهر أبريل 2020.

وأشارت إلى أن الهدف منه التيسير على المواطنين وتقديم أفضل خدمة طبية فى حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا وإرشادات التوعية حول الوقاية من الفيروس

وأضافت الوزيرة، أنه تم تحديث بعض الخدمات بتطبيق “صحة مصر”، منها إضافة خدمة الإبلاغ عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي يمكن لأي شخص من خلالها الإبلاغ عن حالته أو عن حالة شخص آخر مشتبه في إصابته بفيروس كورونا.
ويتم ذلك عن طريق الضغط على شاشة “إبلاغ” الموجودة بالتطبيق، وتسجيل اسم الحالة والرقم القومي، والإجابة عن بعض الأسئلة لتحديد مدى احتمالية الإصابة بالفيروس.
وأوضحت وزارة الصحة المصرية أنه يتم تصنيف الحالات وفقًا للإجابات عن الأسئلة، ومن ثم يتم التواصل مع الشخص المبلغ عن حالته أو حالة شخص آخر لنقله إلى المستشفى، حيث يتم ربطه بغرفة العمليات بالوزارة، كما يتم تقديم إرشادات العزل المنزلي، وذلك حسب حالته الصحية.
وأشارت الوزارة إلى أن التطبيق يشمل أيضًا خريطة لجميع المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية للحالات المصابة بفيروس كورونا، ويمكن للمستخدم الوصول إلى أقرب مستشفى من موقعه الحالي عبر التطبيق.
وأكدت الوزارة أن التطبيق يرسل رسائل تنبيه في حال الاقتراب من أحد المواقع التي تحتوي على إصابات أو حجر صحي للمصابين بالفيروس، وذلك لأخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحة أن تفعيل تلك الخاصية يستلزم السماح للبرنامج بتتبع موقع المستخدم وتفعيل هذه الخاصية في هاتفه المحمول.
وأشارت إلى أن جميع بيانات المستخدمين مشفرة ومؤمنة وتخضع لشروط حماية الخصوصية.
وقالت، إن التطبيق يحتوي أيضًا على كافة المعلومات الخاصة بالفيروس على شكل سؤال وجواب لتوعية المواطنين، كما يرسل تنبيهات للمستخدمين لتعريفهم بإجراءات الوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى الإرشادات الخاصة بالمخالطين للحالات الإيجابية لفيروس كورونا وإرشادات العزل المنزلي.
وذكرت وزارة الصحة أن التطبيق يتيح التعرف على الإحصائيات اليومية المحدثة، وجميع التطورات للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر، موضحًا أن جميع المعلومات والبيانات في التطبيق معتمدة من كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.
وأشارت الوارة إلى أنه يمكن لمستخدم التطبيق التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق “الواتساب” حيث يسمح البرنامج بتحويل المستخدم مباشرة للرقم الخاص بالوزارة على “واتساب”.
كما يعرض البرنامج كافة الأرقام والروابط التي تمكن المستخدم من التواصل مع وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي المتاحة،
وأوضحت أن التطبيق يحتاج إلى دخول المستخدم على الإنترنت لتحميل محتوى الموضوعات وكافة الاستفسارات والإرشادات المتاحة والتي يتم تحديثها باستمرار عن طريق وزارة الصحة المصرية، مضيفًا أن التطبيق متاح على الهواتف المحمولة نظام الأندرويد والآيفون.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية