بث تجريبى

رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

بطل الرغبة فى الحياة يستمتع بها

images

عقد مؤتمر صحفي في وكالة الإعلام الدولية “روسيا سيغودنيا” اليوم للفتى العراقي قاسم الكاظمي بطل “الرغبة في الحياة”، للكشف عن الطرف الصناعي الذي حصل عليه في موسكو.

 

وحضر المؤتمر والد الطفل قاسم، وأمران ريفشينلي، مدير مركز فيشينسكي للطب الجراحي حيث تعالج قاسم، والدكتور ليونيد روشال، رئيس معهد الأبحاث لجراحة الأطفال، وديمتري كيسيلوف، المدير العام لوكالة “روسيا سيغودنيا”.

 

 

ومشى قاسم أمام الصحفيين من دون استخدام العكازات برفقة المدير العام للوكالة، وعبر الفتى عن سعادته بقدرته على السير من جديد كالناس الطبيعيين.

وفي لقاء خاص ، قال الفتى قاسم: لقد قدموا الرعاية لي في المركز الطبي، بداية أخذوا القياسات اللازمة لي، ومن ثم تلقيت تدريبات مكثفة على طرف صناعي مؤقت، وحاليا أرتدي الطرف الصناعي منذ الصباح وحتى المساء، وأخيرا حصلت على الطرف الدائم،

 

ويكمل قاسم: أرغب في لعب كرة القدم فورا، لكن الأطباء أخبروني بعدم قدرتي على لعب الكرة قبل ستة أشهر، أتمنى أن أعود إلى المدرسة حاليا، وأن أكون لاعب كرة قدم في المستقبل، وأن ألعب في نادي سبارتاك.

 

وعن النشاطات والأماكن التي زارها في العاصمة الروسية، يقول قاسم: زرت العديد من الأماكن في روسيا، كمتحف الكائنات المائية، وحديقة الحيوانات، والسيرك، لكن العلاج أخذ معظم وقتي، وسأري رفاقي في العراق الصور التي التقطتها

 

كما تحدث محمد الكاظمي والده قائلاً: خضع قاسم لعملية علاج طويلة في موسكو، وكانت عبارة عن مرحلتين، في الأولى كانت عبارة عن فحوصات وقد أجريناها في مستشفيين اثنين، حيث تأكدنا من أنه لا يحتاج إلى عملية جراحية.

 

ويتابع: وفي المرحلة الثانية صنعوا الطرف الصناعي، بداية تم تركيب القسم العلوي من الطرف والذي يثبت بالجسم، وهي المرحلة الأصعب في العلاج، ثم لاحقا تم أخذ القياسات الدقيقة للجزء السفلي، وبعد ذلك خضع لبرنامج مكثف من التدريب مقسم على فترتين صباحية ومسائية، حتى يعتاد على المشي على الطرف.

 

وعن شعوره حول رؤية قاسم يمشي على طرفين من جديد، يقول محمد الكاظمي: ان سعيد جدا لفرح قاسم، ومن الطبيعي أن يفرح كل والد لفرح أولاده، وازداد إعجابي في هذه الرحلة بمدينة موسكو وأصبحت تعني لي الفرح.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

الأكثر قراءة

فيديوهات

التعليم