عاجل

قاذفات بعيدة المدى من طراز B-52H محملة برؤوس نووية مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط..
وزير الخارجية الإيراني : الطائرات المسيرة التي أطلقتها إسرائيل على مدينة أصفهان لم تسبب خسائر مادية أو بشرية.
بيان عراقي : التصعيد الإسرائيلي الإيراني لا ينبغي أن “يشتت الانتباه” عن الدمار المستمر وفقدان الأرواح البريئة في غزة.
فريق روسي يحصد المركز الأول في مسابقة عالمية بمصر
روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة
فنان مصري يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان صلاح السعدني
خبراء عسكريون : روسيا ستنتصر في الصراع مع أوكرانيا بسبب تفوقها العددي في الجنود
وفاة عمدة الدراما المصرية الممثل صلاح السعدني
قفزه في أسعار النفط والذهب بعد الضربه الإسرائيلية لإيران
أم كلثوم في باريس
“إشارة من تل أبيب إلى طهران”.. مسؤول إسرائيلي يؤكد الهجوم الإسرائيلي على إيران
صافرات الإنذار تدوى في شمال إسرائيل، وسط أنباء عن هجوم بالمسيرات، وذلك بعد لحظات من غارات استهدفت إيران يعتقد أنها إسرائيلية.
أكثم بن صيفي حكيم من حكماء العرب
الصين تعلق على “انفجارات إيران”
أنباء عن “هجوم إسرائيلي محدود على إيران” وسط نفي إيراني- لحظة بلحظة

ترامب يوقف الانتقالات مع دول أوروبا شهرًا ..ويستثنى بريطانيا

كتبت: عفاف فؤاد

أزمة كبيرة تشهدها دول أوروبا بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الساعات الماضية، بحظر السفر إليها لمدة شهر بسبب تفشى فيروس كورونا، واستثناء بريطانيا فقط، ليخرج الاتحاد الأوروبى ويحظر من إرباك اقتصادى بسبب هذا القرار, ففى البداية، أكد دونالد ترمب، انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة جراء الإجراءات التى تم اتخاذها.. حسبما افاد موقع العربية.

وقال فى خطاب وجهه إلى الأمريكيين: “من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من وإلى أوروبا للأيام الثلاثين المقبلة، باستثناء بريطانيا، على أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة، مضيفاً أن الخطر جراء كورونا يظل متدنياً جداً فى الولايات المتحدة.

واضاف الرئيس الأمريكى: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا، مشدداً على أن ما يحدث بسبب هذا الفيروس ليس أزمة مالية، هذه القيود تشمل أيضاً الحجم الهائل للتجارة والشحن بين أوروبا والولايات المتحدة، وأشياء أخرى مختلفة ريثما نحصل على الموافقة.

كما دعا ترامب، الكونجرس الأمريكى إلى إقرار تخفيضات ضريبية لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بعد إغلاق أعمال كثيرة وانهيار البورصة، متابعًا: أدعو الكونجرس إلى خفض الضرائب على رواتب الأمريكيين. آمل أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار وبقوة، لافتًا إلى أنه سيطلب من وزارة الخزانة أن تضع تسهيلات على دفع الضرائب لبعض الأشخاص والأعمال التى تأثرت سلبيًا جراء الوباء، وهى خطوة برأيه ستضخ نحو 200 مليار فى الاقتصاد الأمريكى.

فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الاتحاد الأوروبى، حذر من مخاطر “إرباك النشاط الاقتصادى”، وذلك بعد حظر السفر الذى أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث أعلن رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشال، أن الاتحاد الأوروبى سيعمد إلى تقييم حظر السفر من أوروبا الذى أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترام، مضيفة..يجب تجنب إرباك النشاط الاقتصادى.

وجاء التحذير من ميشال فى حسابه على موقع تويتر، مشيرًا إلى أن أوروبا تتخذ كل الإجراءات الضرورية لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد والحد من الإصابات بالفيروس، وتواصل تقديم الدعم للأبحاث المتعلقة بمكافحة الفيروس القاتل، كما تأتى تغريدة ميشال، الذى ينسق تحرك قادة دول الاتحاد السبع والعشرين، عقب قرار ترامب بتعليق الرحلات من أوروبا، باستثناء بريطانيا التى لم تعد عضوا فى الاتحاد الأوروبي، إلى الولايات المتحدة لمدة شهر سعيا لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد.

بعدما انتقد الاتحاد الأوروبى قرار حظر السفر الذى أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، ووصفه بأنه قرار أحادى اتخذ دون استشارة، مؤكدا أن المرض لا يعترف بالحدود، رد ترامب على انتقاد أوروبا، موضحًا أن واشنطن لم تتشاور مع الاتحاد قبل قرار حظر الطيران لأنه كان عليها التحرك بسرعة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع العربية ..أوضح الرئيس الأمريكى, أنه على الرغم من أن قرار الحظر سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد، فإن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة جاء جراء الإجراءات التى تم اتخاذها.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية